Site icon IMLebanon

برّي: عملية سجن رومية من تداعيات الحوار

nabih-berry

 

 

 

اشار رئيس مجلس النواب نبيه برّي أمام زوّاره الثلثاء الى «انّ عملية سجن رومية هي إحدى تداعيات الحوار بين تيار «المستقبل» و»حزب الله»، وأثبَتت أنّ هناك دولةً فعلاً، فلقد كان الأمر يتطلب قراراً سياسياً، ما إن اتُخِذ حتى نُفّذ، وأفضل ما في هذه الخطة أنّها نُفِّذت بكتمان، لكنّ هذه التداعيات ستستمرّ من خلال الخطة الأمنية في البقاع».

وردّاً على سؤال، قال برّي: «الحوار لم يدخل في التفاصيل، وإنّما وضع سقفاً هو إزالة الاحتقان، وتحت هذا السقف تُتّخذ قرارات تطبيق الخطة الامنية. والمهمّ في العملية أنّه لم تسقط خلالها قطرة دم واحدة على رغم ما أشاعه السجَناء».

وعن زيارة السفير السعودي علي عواض العسيري، قال برّي إنّ السفير السعودي علي عواض عسيري زاره ليطمئنّ الى مسار الحوار ويؤكّد دعم بلاده وتأييدها له، وتناوَل أيضاً الحوار المسيحي- المسيحي.

وتمنّى برّي خلال اللقاء ان يتكامل الحواران في اتّجاه مزيد من الاستقرار وانتخاب رئيس الجمهورية». وأشار برّي الى انّ الجولة الثالثة من الحوار بين حزب الله وتيار «المستقبل» ستُعقد بعد غد الجمعة وأنّ جدول اعمالها سيحدّده المتحاورون. وقال: «لولا الحوار ربّما كان الانفجار الذي حصل في منطقة جبل محسن شكّلَ شرارةً جديدة بين أبناء الجبل وأبناء طرابلس، وهذا يؤكّد جدّية الحوار الذي يشكّل غطاءً كاملاً لكلّ الإجراءات المتّخَذة».