IMLebanon

قزي لعدم استبدال اللبنانيين بعمّال سوريين

sejaan-kazzi
دعا وزير العمل سجعان قزي في بيان، أصحاب مراكز التزلج إلى «عدم طرد اللبنانيين العاملين لديهم وتوظيف عمال أجانب مكانهم». جاء هذا البيان إثر ورود شكاوى عديدة لا سيما من منطقتي أعالي كسروان وجبيل، من تسريح عمال لبنانيين لتوظيف سوريين من دون إجازات عمل وإقامة بأجور متدنية جداً.
وأعطى قزي مهلة أسبوع «لتصحيح هذا الوضع المنافي ليس للقانون اللبناني فحسب، بل للأخلاق أيضاً، قبل أن تبدأ دائرة التفتيش في وزارة العمل عملها».
وكان قزي ترأس اجتماعاً للجنة التي كان شكّلها مجلس الوزراء برئاسته لمناقشة الملاحظات في شأن «خطة العمل الوطنية للقضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال في لبنان بحلول العام 2016»، حيث تحدث قزي عن «ضرورة معالجة هذه الظاهرة التي لا تسيء الى لبنان كدولة، انما كرسالة لا بل الى الانسانية جمعاء». ودعا الى «مكافحة ظاهرة عمالة الاطفال لان الاطفال لا يُحاربون، بل يُعالجون، فهم ضحية المجتمع والدولة».
ثم أبدى المدراء العامون ملاحظاتهم على المشروع، وتم الاتفاق على تأليف لجنة تقنية من كل الوزارات المعنية لوضع محصلة هذه الملاحظات في ورقة واحدة، على أن يُعقد اجتماع قزي والمدراء العامين للوزارات المعنية في بداية الشهر المقبل لإنجاز مشروع القانون بشكله النهائي وإحالته إلى مجلس الوزراء لإقراره.