IMLebanon

نديم الجميل: حوار “المستقبل ـ حزب الله” مهم لتخفيف الاحتقان

nadim-gemayel

 

أيّد عضو كتلة “الكتائب” النائب نديم الجميل تأييده لحوار عون – جعجع، كما اعتبر حوار “حزب الله – تيار المستقبل” مهمًا لجهة تخفيف الاحتقان في الشارع بين السنة والشيعة، على ألا يتعدّاه الى تعيين رئيس الجمهورية متفق عليه سنيًا وشيعيًا.

كلام الجميل جاء أمام وفد من الطلاب والمهنيين ضمن برنامج “The Exchange” الأكاديمي الذي يسعى الى “تعزيز الثقافة السياسية بشأن لبنان ومنطقة الشرق الأوسط”، حيث لفت الى أنّه من الضروري التفاوض مع خاطفي العسكريين في جرود عرسال، مؤيّدًا ضرورة إصدار الاحكام بحق الاسلاميين الموجودين في سجن رومية، وذلك لتسريع عملية المقايضة اذا كانت شرطا لتحرير الجنود اللبنانيين.

وبحسب بيان، فقد تناولت الجلسة المستجدات الأخيرة في الشرق الاوسط لا سيما على الساحة اللبنانية، اذ أجاب الجميل عن أسئلة الحاضرين بشأن قضايا لبنانية حالية، كما تم التطرق الى سياسة الأحزاب اللبنانية وتأثير الحرب السورية على الداخل اللبناني ووضع المسيحيين في المنطقة.

وذكر الجميل بالمبادئ والثوابت الوطنية والأهداف التي جمعت اللبنانيين في العام 2005 ووحدتهم في نضالهم من أجل الحرية والاستقلال والتي يجب العودة اليها اليو”، لافتا الى ضرورة عدم الانجرار خلف أهداف ثانوية لا تخدم مصلحة لبنان والتلهي بقضايا جانبية.

 

January 15, 2015 02:46 PM