IMLebanon

الديار: نحو اقفال مطمر الناعمة في 17 كانون الثاني… حوافز مالية لبلديات المنطقة

matmar-na3me

عقد في منزل رئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط في كليمنصو اجتماع حضره بالاضافة الى جنبلاط رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني طلال ارسلان والوزراء اكرم شهيب ووائل ابو فاعور ومحمد المشنوق وعلي حسن خليل ورؤساء بلديات منطقتي الشحار والغرب الساحلي وأُعلنت الموافقة بتحفّظ على خطة الحكومة.

ونقلت “الديار” عن مصادر المجتمعين في كليمنصو، فانه تقرر اعطاء حوافز مالية لبلديات المنطقة على ان تدفع نهار الاثنين بقرار من الوزير علي حسن خليل، علما ان الوزير محمد المشنوق كان واضحاً لجهة استحالة انجاز خطة وزارة البيئة خلال 3 اشهر، ملمحاً الى التمديد لمطمر الناعمة لثلاثة اشهر اخرى.

واتفق خلال الاجتماع على تأجيل الخطوات التصعيدية مع ابقاء كل الخيارات مفتوحة في حال الاخلال بالوعود. كما تم تشكيل لجنة متابعة من البلديات والمجتمع المدني للاشراف والمتابعة، كما تتولى اللجنة متابعة موضوع الحوافز مع الوزارات.

ومن جهة اخرى، علم ان اجتماعا سيعقد الخميس في فندق الجية في اقليم الخروب لرؤساء البلديات والمجتمع المدني من اجل التأكيد على اقفال مطمر الناعمة في 17 كانون الثاني والمشاركة في الاعتصام عند مدخل المطمر. كما ستقوم “جمعية لنا” بحملة تشجير. وتم التأكيد على الوقوف يداً واحدة من اجل اقفال المطمر.