IMLebanon

تنديد إيراني جديد بنشر رسم يمثل النبي محمد

iran-flag-new

ندّدت ايران، مجدداً، بنشر رسم يمثل النبي محمد في اسبوعية “شارلي ايبدو” الفرنسية الساخرة، في حين اعلن عن ارجاء تظاهرة احتجاج ضدّ الصحيفة.

واعلن الطلاب الاسلاميون منظمو التظاهرة عن ارجاءها، موضحين انّها “ستنظم الاثنين امام السفارة الفرنسية في طهران في انتظار الحصول على تصريح من السلطات”.

ويزور وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف اليوم الجمعة، باريس حيث يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري، في اطار المفاوضات حول الملف النووي الايراني.

وفي مسجد طهران الكبير، ندّد اية الله موحدي كرماني في خطبة الجمعة الرسم الذي نشرته “شارلي ايبدو”، أول من أمس في اول عدد يصدر بعد هجوم 7 كانون الثاني عليها والذي اوقع 12 قتيلاً.

وقال آية الله موحدي في خطبة الجمعة، انّ الاوروبيين “يعتبرون تأييد هذه الجريمة تأييداً للحرية. ترتكبون خطأ، هذه ليست حرية، هذه وحشية وهذا عار”، من دون ان يذكر اسم الصحيفة، في حين هتف المصلون: “الموت لأمريكا” و”الموت لاسرائيل” و”الموت لبريطانيا”.

وتهكم على القادة الذين شاركوا في مسيرة باريس الاحد “ضد الارهاب” بقوله: “غريب هذا! يدعمون الارهاب ويتظاهرون ضدّه. من يدعم الارهاب في سوريا؟ من تدعمونهم هم من يهاجمونكم الآن”.