Site icon IMLebanon

بالفيديو.. شبيحة الأسد يعتدون على الوفد اللبناني في مؤتمر إتحاد المحامين العرب

تعرض وفد المحامين اللبنانيين الذي يمثل نقابتي بيروت وطرابلس في المؤتمر العام الـ23 لاتحاد المحامين العرب المنعقد في القاهرة، لإعتداء سافر من قبل وفد المحامين السوريين الذي يمثل نظام بشار الأسد، وذلك خلال إلقاء منسق فرع المحامين في “تيار المستقبل” المحامي فادي سعد كلمته في اللجنة المتخصصة بشؤون الارهاب.

وفي التفاصيل، أنّه حين كان المحامي سعد يلقي كلمته، حاول المحامون السوريون من ممثلي الأسد مقاطعته أكثر من مرة، قبل أن ينهالوا عليه وعلى أعضاء الوفد اللبناني المحامين جمل قمبريس ومنير الحسيني بالضرب، وذلك بينما كان سعد يجري مقارنة ما بين تعاطي الجيشين المصري والسوري مع شعبيهما، بعد قيام الثورة في مصر وسوريا.

وقد دان فرع المحامين في قطاع المهن الحرة في “تيار المستقبل” بشدّة الاعتداء الذي تعرض له وفد محامي لبنان على يد شبيحة نظام بشار الأسد، في القاهرة.

وطالب في بيان، “اتحاد المحامين العرب باتخاذ موقف حازم مما جرى، واستبعاد ممثلي نظام الأسد عن المشاركة في مؤتمرات المحامين العرب، التي هي مؤتمرات للحريات وللدفاع عن حقوق الشعوب العربية، وليس مؤتمرات للبطش أو لتبرير الارهاب الذي يمارس بحق هذه الشعوب، وفي مقدمها الشعب السوري الشقيق”.