IMLebanon

دو فريج: ألغينا مراحل عدّة من رخص إنشاء المطاعم

nabil-de-freige

 

اجتمع وزير السياحة ميشال فرعون بوزير التنمية الادارية نبيل دو فريج حيث تابعا موضوع المعاملات الادارية في وزارة السياحة وتسهيل انجازها. وإثر الاجتماع قال دو فريج: “عقدنا اجتماع عمل بين وزارة السياحة والتنمية الادارية حيث بحثنا في المشاريع المشتركة من أجل تبسيط الاجراءات، خاصة للمستثمر الذي يريد انجاز رخص لانشاء المطاعم والفنادق في ظل وجود القوانين المعمول بها منذ الخمسينات التي لم تتطور. وقمنا بتطوير هذه القوانين، وألغينا مراحل عدة كانت تتوجب على المستثمر إنجازها للحصول على رخصة إنشاء المطاعم والفنادق، وقد قامت وزارة السياحة بواجباتها في هذا الاطار بمساعدة التنمية الادارية وسنتجه الى بلدية بيروت لأنّها تلعب دورًا في هذا الاطار”.

وأشار الى أنّ المرحلة الاولى الممولة من البنك الدولي انتهت بإصدار المرسومين اللذين سيصدرهما وزير السياحة، والكرة أصبحت في بلدية بيروت لتخفيف هذه الاجراءات وتبسيطها.

وعن المدّة التي ستنجز لمباشرة المستثمر في الحصول على رخص ضمن الاجراءات المبسطة قال دو فريج: “لقد تم الغاء المرحلة الاولى من حصول المستمثر على رخص لانشاء المطاعم او الفنادق والعمل جار في بلدية بيروت لتسيهل وتبسيط المعاملات، ويهمنا أن تقوم بلدية بيروت بعملية التسهيل لمصلحة المستثمر ومساعدته”.

January 20, 2015 02:47 PM