IMLebanon

الحوثيون يؤجّلون الإفراج عن أحمد عوض بن مبارك

ahmad-awad-ben-mubarak

 

أجل ممثلو جماعة “أنصار الله”، المعروفة إعلاميا باسم جماعة “الحوثي”، في لجنة وقف إطلاق النار في العاصمة صنعاء، الإفراج عن مدير مكتب الرئيس اليمني، أحمد عوض بن مبارك، إلى الثلاثاء، بحسب وكالة “الأناضول”.

وبحسب المصدر نفسه، فإنّ اجتماعًا للجنة الرئاسية المكلفة بوقف إطلاق النار استمرّ حتى وقت متأخر أمس، كان قد أقرّ الإفراج عن أحمد عوض بن مبارك إلا أنّ ممثلي الحوثي في اللجنة أجّلوا الإفراج عنه حتى الثلاثاء.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس اليمني اجتماعا موسعًا في وقت لاحق الثلاثاء مع الحكومة ومجلسي النواب والشورى (غرفتي البرلمان) وممثلين عن المكونات السياسية بما فيها جماعة الحوثي، لتدارس الوضع المتوتر الذي تعيشه البلاد، ومطلب الإفراج السريع عن بن مبارك.

وشهدت العاصمة صنعاء الإثنين، مواجهات دامية بين الحراسة الرئاسية ومسلحي الحوثي في محيط القصر الرئاسي أسفرت، بحسب مصادر طبية، عن 9 قتلى و80 جريحا، قبل أن يتم الاتفاق على وقف اطلاق نار بين الطرفين.

واختطف مدير مكتب رئاسة الجمهورية في اليمن، وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني، ظهر السبت الماضي في العاصمة صنعاء، من قبل مسلحين لتعلن جماعة الحوثي بعد ساعات تبنّي عملية الاختطاف.