Site icon IMLebanon

إنتشار الحوثيين حول مقرّ الرئاسة رغم الاتفاق

houthis-yemen

 

أفادت تقارير أنّ المسلحين الحوثيين مازالوا يتمركزون حول مقر الرئاسة اليمنية في صنعاء الخميس، رغم أنباء تحدثت عن بدء انسحابهم إثر التوصل لاتفاق رئاسي.

وذكرت قناة “سكاي نيوز” أنّ الجماعات الحوثية المسلحة لا تزال تحيط بدار الرئاسة اليمنية، على الرغم من التوصل لاتفاق رئاسي ينصّ على انسحاب كلّ الجماعات المسلحة من منزل الرئيس ومن دار الرئاسة.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن بدء المسلحين الحوثيين بالانسحاب من مقر الرئاسة اليمنية ومن أمام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي ونقاط أخرى في صنعاء الأربعاء، تنفيذاً للاتفاق الذي توصل إليه الحوثيون والرئاسة اليمنية.

وبعد لقاء مع مسؤول من جماعة الحوثي أصدر هادي بياناً قال فيه إن من حق أعضاء جماعة الحوثي أن يعينوا في مناصب في جميع مؤسسات الدولة وأن مسودة الدستور، التي كانت مصدر خلاف بينه وبين الحوثيين، قابلة للتعديل.

والخميس أيضًا، اندلعت اشتباكات بين مسلحين قبليين مقربين من حزب التجمع اليمني للإصلاح، وعناصر من جماعة “أنصار الله” الحوثية، في مدينة مأرب وسط البلاد.

وأعلن حزب التجمع اليمني للإصلاح الخميس، فشل التواصل المباشر مع جماعة الحوثي، ورفضه لقرارات الرئيس اليمني بتعيين محافظين جدد، محذرًا من الانهيار الكلي للدولة.