Site icon IMLebanon

الحياة: القوى الإسلامية تتحرك لإخراج المولوي من عين الحلوة

moukhayam-aiin-el-helwe

أكد مصدر أمني لبناني لـ”الحياة” انه سبق ان جرى تسليم الفصائل الفلسطينية منذ فترة ليست بقصيرة لائحة بأسماء الفارين الى مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا وفيها نحو مئة اسم لمطلوبين ومن غير الصحيح انها فوجئت باللائحة وبالعدد الذي تضمه.

وبالنسبة إلى لقاء رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني، كشفت “الحياة” بأن القوى الإسلامية: “عصبة الأنصار” وحركة “حماس” و “الحركة الإسلامية المجاهدة” برئاسة الشيخ جمال خطاب، تعهدت التواصل مع أمير “الشباب المسلم” أسامة الشهابي لإخراج المطلوب الفار شادي المولوي وآخرين من عين الحلوة، خصوصاً أنه يعرف المكان الذي لجأوا إليه إن لم يكن هو شخصياً وراء توفير الحماية لهم.

وأكدت مصادر فلسطينية أن القوى الإسلامية ستتواصل أيضاً مع توفيق طه المطلوب للقضاء اللبناني بتهمة الانتماء إلى “فتح الإسلام”، وقالت إن الهدف من التواصل، الإسراع في إخراج المولوي ومن معه من عين الحلوة مهما كلف الأمر.

وكشفت المصادر نفسها أن الوسطاء المكلفين إخراج المولوي وآخرين طلبوا إمهالهم إلى اليوم. وقالت انه سيتم اللجوء إلى الحراك الشعبي للضغط من أجل إخراجهم في حال لم تنجح الوساطات.