IMLebanon

البيت الأبيض: 1.2 مليار لـ”مكافحة بكتيريا”

White-House

 

 

أعلن البيت الأبيض أن مقترحات موازنة عام 2016 للرئيس باراك أوباما ستتضمن مضاعفة التمويل الاتحادي تقريبا إلى نحو 1.2 مليار دولار لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

وستتضمن الميزانية التي من المقرر أن تعلنها الإدارة الأميركية الاثنين القادم مليار دولار تقريبا لاستثمارات مقترحة لأبحاث وزارة الصحة والخدمات البشرية لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

ويشمل هذا الاعتماد 650 مليون دولار لتمويل جهود المراكز القومية للصحة والأبحاث البيولوجية الطبية المتقدمة، وهيئة التنمية لتوسيع الاستثمارات بصورة كبيرة في مجال تطوير سبل تشخيص أمراض تسببها الكائنات المضادة للبكتيريا والأبحاث الخاصة بها.

وستساعد 47 مليون دولار أخرى في تمويل جهود إدارة الأغذية والأدوية في تقييم وتجهيز عقاقير جديدة مضادة للبكتيريا لعلاج المرضى.

وقال البيت الأبيض في بيان إنه علاوة على ذلك سيزيد التمويل الخاص بإدارات شؤون المحاربين القدماء والدفاع إلى 85 مليون دولار و75 مليونا على الترتيب لمعالجة المسائل المتعلقة بمقاومة المضادات الحيوية في مجال الرعاية الصحية.

وأضاف البيان أن التمويل المخصص لوزارة الزراعة لأبحاث المضادات الحيوية والمراقبة سيزيد بواقع أربعة أمثال الى 77 مليون دولار.

كان الرئيس الأميركي قد وقع في سبتمبر الماضي أمرا تنفيذيا لإطلاق جهود اتحادية لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.