IMLebanon

“دبي للاستثمار” تعتزم الاستحواذ على شركتين وطرح احداهما للاكتتاب العام

dubai-investment
تنوى شركة “دبي للاستثمار” الاستحواذ على شركتين احدهما تعمل في المجال العقاري بقيمة اجمالية تصل إلى نحو 300 مليون درهم اماراتي.
وفي حديث خاص لـ CNBC عربية صرح العضو المنتدب وكبير التنفيذين في مجموعة دبي للاستثمار خالد بن كلبان ” أن بعد الانتهاء اليوم من الاستحواذ على شركة المال كابيتال، نخطط للمزيد من الاستحواذات سيتم الاعلان عنها خلال شهر من الان، مضيفا أن دبي للاستثمار تخطط لطرح أحدى الشركتين الذي سيتم الاستحواذ عليهما للاكتتاب العام في العام 2016.”
وبالحديث عن نتائج الشركة، أكد أن العام 2014 كان زاخر بالنشاطات بالنسبة لدبي للاستثمار، تحققت عن طريق الاعمال الاعتيادي للشركة والتخارج في جلوبال فارمة، وكذلك التخارج من بعض الاصول العقارية الموجودة في مجمع دبي للاستثمار حيث وصل مجموع الصفقتين إلى حوالي 200 مليون دولار.
وأضاف أن المبيعات خلال العام 2014 ارتفعت حوالي 25%، في حين ارتفعت الارباح 18% خلال الربع الاخير من عام 2014 بالمقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي.
وأكد على أن الشركة تمتلك اصول نقدية وشبه نقدية بحوالي 3 مليار درهم، متوقعا الزيادة بحوالي 500 مليون درهم خلال الربع الاول من 2015.
وأشار العضو المنتدب وكبير التنفيذين في مجموعة دبي للاستثمار إلى أن الصكوك مكنت الشركة من التحول للعالمية.. “لدينا مستثمرين من جميع بقاع العالم.”
الجدير بالذكر، أن الارباح الصافية الاولية لشركة دبي للاستثمار ارتفعت بنهاية عام 2014 بنسبة 63% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل الى ما يقارب 1.3 مليار درهم، كما اوصى مجلس ادارة الشركة بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% وتوزيع اسهم منحة بنسبة 6% عن عام 2014.