IMLebanon

حوري: ما حصل في الأسبوع الماضي، لم يكن مريحا والحكومة تبقى “خطا أحمر”

ammar-houri-1

 

 

أكد عصو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري، أنه ورغم التباينات في بعض المواقف على طاولة مجلس الوزراء، فإن الحكومة تبقى “خطا أحمر” وليس من مصلحة أحد انفجارها في ظل الوضع الأمني والسياسي القائم، خصوصا الفراغ الرئاسي.

وأكد حوري في تصريح لـ”الشرق الأوسط”، أن تيار “المستقبل” ليس في وارد إيقاف جلسات الحوار، لكنه بالتأكيد ستكون جلسة اليوم الثلثاء لوضع النقاط على الحروف.

وأوضح، أن ما حصل في الأسبوع الماضي، لم يكن مريحا، ومما لا شك فيه أنه سينعكس على الحوار مع “حزب الله”، مضيفا: فيما نحن نؤكد تمسكنا بالحوار وتفعيله وإنجاحه، يأتي الكلام الإيراني من جهة وعلى لسان نصر الله من جهة أخرى، ليعلن سقوط قواعد الاشتباك وضرب القرارات الدولية، كذلك، وفي حين نبحث إزالة الصور والشعارات الحزبية، تنهمر القذائف والرصاص على رؤوس المواطنين. مع العلم أن جلسات الحوار السابقة بين الطرفين كانت قد توصلت إلى التوافق على إزالة الصور والشعارات من المناطق وهو ما سيبدأ العمل عليه بعد غد الخميس، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية.

وعما إذا كان متوقعا أن يحمل مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية جان فرنسوا جيرو، جديدا في ملف رئاسة الجمهورية، قال حوري: “ننتظر قدومه”، مضيفا: في المرة السابقة تحدث عن إيجابيات إيرانية وإذا به يظهر العكس.