IMLebanon

“شارلي إيبدو” تعاود الصدور في 25 شباط الحالي

charlie-ibdo

 

بعد أن قرّرت أسرة تحرير أسبوعية “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة وقف إصدارها إلى أجل غير مسمّى، أعلن الصحافي لوران ليجي عضو تحرير الجريدة في صفحته عبر “تويتر” أنّ شارلي ستعاود الصدور ابتداء من 25 شباط الحالي، مطالبًا قراء الجريدة وجمهورها ببعض الصبر.

وكانت آن أومال المسؤولة الإعلامية في “شارلي إيبدو” قد قالت في وقت سابق في تصريحات نقلتها صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية إنّ أعداد المجلة ليومي 4 و11 شباط على الأقل لن تصدر في موعدها.

وتابعت: “يجب أن تتعافى الصحيفة حتى تصدر من جديد، ولكي نكون أكثر دقة لا يوجد تاريخ محدد بعد لصدور العدد رقم 1179، مجلس التحرير والمحررين في حداد وحزن وإجهاد ويحتاجون إلى وقت كي يصدرون العدد القادم “.

من جانبه، قال رئيس التحرير جيرارد بيارد إن شارلي إيبدو ستستمرّ من دون أن يحدد بدوره موعدا لصدور العدد القادم من الصحيفة.

وكالة أنباء “الأناضول” أشارت الى أن موقع “شارلي إيبدو” على الانترنت، نقل رسالة أرسلها مجلس التحرير إلى القراء جاء فيها “القراء الأعزاء، قامت الصحيفة بفضل تعاطفكم ومساندتكم لها، لن ننساكم، موعدنا معكم في مراكز بيع الصحف في الأسابيع القادمة”، من دون أن يذكر موعدًا محددًا.