Site icon IMLebanon

المستقبل”: كلام نصرالله عن قواعد الاشتباك تجاوز لارادة الشعب

koutlat-moustakbal

استنكرت كتلة المستقبل “أشد الاستنكار ما شهدته شوارع مدينة بيروت بالتوازي مع خطاب الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله”، مؤكدةً “بالكامل على المواقف التي أعلنها رئيسها الرئيس فؤاد السنيورة في كلمته في ذكرى استشهاد الوزير محمد شطح، والتي دان فيها التفرد بعيدا عن الإجماع الوطني.

الكتلة طالبت في بيان بعد اجتماعها الاسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، القوى الامنية والقضائية بـ”ملاحقة المخلين بالأمن ومحاسبتهم وانزال العقاب بهم”.

واذ رأت الكتلة أن “الكلام الذي صدر عن امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، الذي اعتبر فيه ان قواعد الاشتباك مع العدو الاسرائيلي قد سقطت، يعبر عن موقف متفرد ومتسرع وهو بذلك قد تجاوز ارادة الشعب اللبناني ونقاط اجماعه السياسية، وهو ما يعتبر تخليا وبشكل آحادي وبدون تفويض عن قرارات دولية وتحديدا القرار 1701 والتي سبق للبنان ان التزم بها”، شددت على ان “لبنان يحرص على ما توفره له هذه القرارات الدولية من ضمانات وحماية”، مؤكدةً أنها “لا تقبل في هذا المجال كلام السيد حسن نصرالله وتعتبره إقحامًا للبنان في مخاطر كبيرة ليس من الحكمة ولا من المصلحة تعريض البلاد لها ولا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة”.

ورفضت “ما تقوم به ايران من تحويل للبنان الى ساحة مواجهة مع اسرائيل لأغراض ايرانية لا تمت بصلة الى المصلحة اللبنانية العليا ولا الى المصلحة الفلسطينية او العربية.

كما رفضت “الكلام الذي صدر عن وزير خارجية إسرائيل الذي هدد لبنان من حرب ثالثة سوف تشنها إسرائيل على لبنان”، داعيةً الحكومة اللبنانية الى “التوجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لادانة هذا الاعتداء والتهديد المباشر للبنان.