Site icon IMLebanon

الإمارات تدعم الأردن ضدّ “داعش”

اعلنت الامارات العربية المتحدة اليوم السبت، عن انّ سرباً من مقاتلات اف-16 تابعاً لسلاح الجو الاماراتي سيتمركز في الاردن لدعم هذا البلد “الشقيق” في ضرباته ضدّ تنظيم الدولة الاسلامية الذي يحتل اراضي واسعة في العراق وسوريا.

وهذا الاجراء الذي اتخذه ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان يرمي الى “دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية، ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضدّ تنظيم “داعش” الارهابي المتوحش الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والانسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز”، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الاماراتية.

واضافت الوكالة انّ “مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي تنبع من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الارهاب فعلاً وقولاً، وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الارهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية”.

وقالت الوكالة ايضاً إنّ ذلك “يأتي تعبيراً عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين، وتأكيداً لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق ولدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة”.

ولم توضح الوكالة ما اذا كانت الامارات تعتزم استئناف غاراتها الجوية في اطار التحالف الدولي ضدّ تنظيم “الدولة الاسلامية”.

وقد علقت الامارات بالفعل عملياتها العسكرية الجوية في كانون الاول، بعد خطف الطيار الاردني الكساسبة الذي اعدمه تنظيم “الدولة الاسلامية” باحراقه حياً.