IMLebanon

أرباح “السلام العالمية” تتراجع 31% في 2014

salam-international-qatar
“السلام العالمية للاستثمار” .. تكتل اقتصادي ولد من رحم عائلة فلسطينية في الدوحة منذ نحو 60 عاماُ، بدلت السلام عباءتها العائلية الى مساهمة عامة في العام 2000 بموجب مرسوم اميري وبرأسمال مدفوع قارب مليار ريال قطري لتدرج على اثرها اسهم الشركة في سوق الدوحةِ للاوراق المالية.
تعمل “السلام العالمي” في قطاعات التطوير والانشاء والصناعات والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والتوزيع والبيع بالتجزئة، وتملك وتدير اكثر من 33 وحدة اعمال وتنتشر عملياتها عبر كل من قطر والامارات العربية المتحدة وفلسطين والسعودية وعمان والاردن ولبنان.
تمتلك عائلة ابو عيسى نحو 50% من رأسمال الشركة البالغ حاليا 1.14 مليار ريال قطري ، ويسمح للاجانب بتملك ما نسبته 100% من اسهم الشركة.
تراجعت ارباح السلام العالمية بنهاية العام 2014 بنسبة 31% الى 78 مليون ريال وكذا العائد على السهم الى 0.69 درهما مقابل ريال قطري واحد في العام 2013 ، واكتفى مجلس الادارة بالتوصية بتوزيع ارباح نقدية بواقع 60 درهما عن كل سهم .
بالمقابل انخفضت موجودات الشركة بشكل طفيف الى 4.6 مليار ريال قطري، بينما ارتفعت المطلوبات الى 2.8 مليار ريال قطري من بينها قروض بقيمة 2 مليار ريال قطري، في حين تراجعت حقوق المساهمين الى 1.8 مليار ريال قطري، وكذا القيمة السوقية الى 1.7 مليار ريال قطري