Site icon IMLebanon

سعادة: نأسف أن يكون معطل الإنتخابات الرئاسية لبناني

samer-saade-1

 

أسف عضو كتلة “الكتائب” اللبنانية النائب سامر سعادة أن يكون المعطل الأساسي في الإنتخابات الرئاسية لبناني، داعيا إلى انتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن وعودة الإستحقاق إلى داخل المجلس النيابي.

كلام سعادة جاء خلال حديث عبر إذاعة “صوت لبنان ـ 100.5″، حيث رأى أنّ رئيس حزب “الكتائب” أمين الجميّل هو الأفضل للوصول إلى الرئاسة، لكن “الكتائب” غير مستعدة لتعطيل انتخاب الرئيس للوصول إلى هذه الغاية، لافتا إلى أن هناك قوى مسيحية تعطل الإستحقاق الرئاسي فيما آلية انتخاب الرئيس واضحة في الدستور. وجدّد الدعوة لتكتل “التغيير والإصلاح” للنزول إلى مجلس النواب وانتخاب رئيس باعتباره كتلة وازنة في المجلس.

أما في قضية الحوض الرابع، فلفت سعادة إلى أن قرار الردم جاء نتيجة عقد بالتراضي ومن دون العودة إلى مجلس الوزراء وبغياب أي دراسة لكلفة الردم الحالية بالتزامن مع هبوط أسعار النفط وغيره من العوامل الاقتصادية. ولفت إلى أن محاولات جرت لإعطاء هذه القضية طابعا طائفيا لأن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تطرق إلى الموضوع، لكن في الحقيقة هذه قضية وطنية ترتبط باحترام القانون والحفاظ على المال العام، خصوصا وان مصير الحوض الرابع مرتبط بيد لجنة موقتة قررت ردمه وتلزيمة بأكثر من 130 مليون دولار دون الإستناد إلى مناقضة.

وأوضح أن الاعتراض على ردم الحوض الرابع ليست مسألة منافسة بين حركة مرفأ بيروت وحركة مرفأ طرابلس وإنما هو رفض للطريقة التي تدار فيها الأمور.