Site icon IMLebanon

المطران عون: نتمنى أن يلهم الرب المسؤولين لإنتخاب رئيس

شدّد راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون على انّ “الوطن يبنى من القاعدة وليس من فوق”، متمنياً ان “يلهم الرب المسؤولين لانتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

عون، وفي عظة ألقاها خلال ترأسه قداسين لمناسبة عيد مار مارون في كنيسة مطرانية عمشيت وفي كنيسة مار نعمة الله في اده، أكد انّ “الكنيسة بنيت على الصليب والتقشف والصلاة والاضطهاد منذ البدايات، ولذلك كلما يتعرض المسيحيون للصعوبات وحمل الصليب يجب ان يزداد ايمانهم في مواجهة الضغوطات على مثال حبة الحنطة التي اذا ماتت تعطي ثمراً كثيراً”.

وقال: “انّ الصعوبات التي نتعرض لها تكون ناجمة عن فقدان الروحانية، فتتحول مارونيتنا الى مجموعة سياسية، في وقت يجب ان تبقى نهجاً ينبع من الانجيل”، مضيفاً: “ندعو لوعي دعوتنا ورسالتنا في وطننا وفي هذا الشرق، لكي نمتلئ من تعليم الرب وفضائله ولنكون شهوداً حقيقيين له أينما حللنا.

وختم عون رافعاً الصلاة “من اجل لبنان خصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها، حيث من الواجب ان يكون عيد مار مارون وقفة تأمل وايمان متجدّد بوطننا، الذي يبنى بالتضحيات من اجل الخير العام وليس من اجل المصلحة الذاتية، التي تجعل من مجتمعنا مجتمعاً متنافراً وضعيفاً”.