IMLebanon

“الغارديان”: الأسد “مجرم حرب رغم أكاذيبه” في مقابلة بي بي سي

asad-bbc

اهتمت الصحف البريطانية بالمقابلة التي أجرتها قناة “بي بي سي” مع الرئيس السوري بشار الاسد، فأفردت لها الكثير من التحليلات والافتتاحيات التي تناولت تصريحات الاسد ورأيه في الاوضاع التي آلت اليها بلاده مع دخول الحرب التي تعصف بالبلاد عامه الرابع.

فنشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية مقالا بعنوان “الصورة التي رسمها له الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة “بي بي سي” يجب الا تصرف انتباهنا عن أكاذيب مجرم حرب”.

وأشارت الى ان الرئيس السوري بشار الاسد لم يأت بالجديد خلال المقابلة التي أجراها مع قناة “بي بي سي” بشأن رأيه بالوضع المأساوي في بلاده او في المنطقة، إلا أنها أظهرته كرجل ساخر وواثق من نفسه الى حد كبير.

وأوضحت أن الأزمة التي تعصف بسوريا ستدخل عامها الرابع، مضيفة أنها بدأت بمظاهرات سلمية ضخمة ضد بشار الاسد إلا أنها ما لبثت ان انزلقت الى حرب اهلية بعدما بدأ النظام السوري باستخدام القناصين والدبابات ضد الجماهير المتظاهرة.

ونوّهت الافتتاحية ان الاسد لم يعبّر عن تعاطفه تجاه شعبه الذي يقتل بشكل اجرامي على يد جيشه والذي دمر مدن بأكملها كمدينة حلب التي تحولت الى ركام، مشيرة الى أن الآلآف – بل عشرات الآلاف من السوريين اعتقلوا وعذبوا حتى الموت احياناً في معتقلات الأسد.

ورأت الصحيفة أن الأسد قائد يشعر او يريد أن يشعر بأنه قادر على مناقشة القضايا السياسية الاقليمية كأي رئيس اقليمي.