IMLebanon

5 رياضيين متورطين في فضيحة بنك HSBC!

hsbc

كشفت التسريبات الصحافية بشأن فضيحة بنك “إتش إس بي سي” HSBC في سويسرا عن مفاجآت متعلقة بوجود أسماء رياضيين مشاهير، ضمن قائمة أثرياء أودعوا أموالهم بالبنك بعيدا عن أعين السلطات الضريبية.

وضمت القائمة التي سربها المعلوماتي هيرفي فالسياني للصحافة العالمية أسماء كل من بطل سباقات الفورمولا 1 الإسباني فرناندو ألونسو، ونجم كرة القدم الأوروغواياني دييجو فورلان ونائب رئيس نادي برشلونة السابق ألفونس جودال من بين كثيرين.

ونفى فورلان عبر موقع “تويتر” وجود حسابات غير قانونية لدى البنك السويسري منذ عام 2006، حين كان يمثل فريق فياريال، بقيمة 1.6 مليون دولار.

واحتوت اللائحة ايضا على اسم بطل سباقات السيارات الألماني مايكل شوماخر، الذي كان مقيما لسنوات طويلة في سويسرا، لكنه أغلق حسابه في البنك في 2002، وكذلك سائق الدراجات النارية الإيطالي فالنتينو روسي الذي يملك حسابا بقيمة 24 مليون دولار، وأكد محاموه أنه تم إيداعها بطريقة شرعية.

كما وجهت الاتهامات للاعب التنس الروسي مارات سافين بامتلاكه حسابا بقيمة خمسة ملايين دولار بين عامي 2006 و2007.

يذكر ان فالسياني هو تقني معلوماتي، فرنسي من أصل إيطالي، قام بتسريب بيانات بنكية للسلطات الأوروبية ووسائل الإعلام تخص آلاف الحسابات المصرفية ببنك “إتش إس بي سي” في جنيف بقيمة 180 مليار يورو مهربة من الضرائب.