Site icon IMLebanon

المتمردون ينهبون 20 مدرعة وأسلحة المارينز في صنعاء

اقتحم مسلحو الحوثي مقر السفارة الأميركية ونهبوا 20 مدرعة تابعة لها، عقب عودتها من توديع البعثة الدبلوماسية الأميركية بصنعاء.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ “عكاظ” أن الأميركيين رغم احراقهم لأسلحتهم الشخصية التابعة للحراسة إلا أن الحوثي سلبهم اسلحتهم (المسدسات) في المطار، كما قام بنهب 20 سيارة مدرعة تابعة للبعثة واقتحم مقر السفارة.

وأبانت المصادر ان هناك بعثات دبلوماسية بريطانية وفرنسية وايطالية وأوروبية تستعد للخروج من اليمن خلال الساعات القليلة القادمة.

في غضون ذلك اتهم حزب الإصلاح مليشيات الحوثي المسلحة باختطاف ثلاثة من قياداته في العاصمة صنعاء، بعضهم أثناء عودتهم من المشاركة في مسيرة جماهيرية حاشدة رفضا للانقلاب.

وأفاد في بيان، حصلت “عكاظ” على نسخة منه، أن القيادات الذين تم اختطافهم الدكتور فتح القدسي احد قيادات الإصلاح في الدائرة 14 والناشط عبده الحذيفي من وسط العاصمة صنعاء، وكذلك القيادي الاصلاحي حسن العمدي اثناء ما كان أمام منزله بصنعاء القديمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي اصيب أربعة ناشطين في حي عصر، أثناء خروجهم في تظاهرة مسائية في الذكرى الرابعة لانطلاقة ثورة الربيع العربي باليمن 11 فبرير. في الوقت ذاته أعلن برلمانيون ومسؤولون حكوميون انضمامهم لثورة الشعب اليمني ضد الحوثي، التي دشنت أولى فعالياتها الكبيرة في معظم المدن اليمنية صنعاء، الحديدة، وفي مدينة تعز التحركات الكبرى.