Site icon IMLebanon

القوات العراقية تشن هجوما لاستعادة مناطق بناحية البغدادي من “داعش”

 

بدأت القوات الأمنية العراقية عملية عسكرية كبيرة لاستعادة نحو نصف ناحية البغدادي، غرب مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق، من تنظيم “داعش”، في وقت أعلنت فيه “البنتاغون” مقتل 8 عناصر من التنظيم في هجوم على قاعدة “عين الأسد”، قرب الناحية.

اللواء الركن قاسم المحمدي، وفي حديث خاص لـ”الأناضول”، أوضح أن القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر وباسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي وطيرن الاباتشي بدوا مساء الجمعة، عملية عسكرية كبيرة لتحرير ناحية البغدادي من عناصر تنظيم داعش الارهابي.

وأضاف: “العملية العسكرية انطلقت من قاعدة عين الأسد بعد فك خناق تنظيم داعش الارهابي لها وتمكنت من فك الحصار الذي فرضه عناصر تنظيم داعش الارهابي على المجمع السكني والتي تتواجد فيه 500 أسرة من اهالي الناحية، إضافة تحرير جسر وحيد في منطقة جبة غربي البغدادي”.

وتابع المحمدي أن “العملية العسكرية متجهة من الجهة الجنوبية والغربية باتجاه مركز وسط الناحية ومن ثم إلى الجهة الشمالية والشمالية الشرقية التي يسيطر عليها داعش الارهابي”. لافتا إلى أن “هناك مواجهات واشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية ضد عناصر لتنظيم، فيما يواصل طيران التحالف والاباتشي قصفه لاهداف داعش في وسط الناحية”.