IMLebanon

تسجيل صوتي يورّط السيسي!!

abdul-fattah-sissi

 

علقت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) على التسريب الذي أذيع مؤخرًا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي تحدث فيه عن الدول الخليجية، واصفًا إياها بأنها تمتلك أموالا كالأرز، وذلك كناية عن كثرة الأموال لدى تلك الدول.

وقالت الإذاعة البريطانية إنّ “طلب المال مسألة حساسة، ولذلك فإنّه عندما تم تسريب تسجيل صوتي منسوب للسيسي وهو يسخر من الدول العربية الغنية بالنفط بينما كان يفعل ذلك بالضبط، كانت الثرثرة عن هذا الأمر على شبكة الإنترنت بعيدة كل البعد عن اللطف”.

وأشارت إلى أن “الهاشتاغ” #السيسي_يحتقر_الخليج تبوأ المركز الأول في قائمة “الهاشتاغات” الأكثر تفاعلا على شبكة “تويتر”، حيث استخدم في أكثر من مليون تغريدة خلال يومين فقط، كما شوهد مقطع الفيديو الذي ضمّ التسريب على موقع يوتيوب مئات الآلاف من المرات.

ورصدت الـ(بي بي سي) أبرز ردود الأفعال على هذا التسريب، والتي انقسمت ما بين قلق بشأن مستقبل العلاقات بين مصر ودول الخليج، ودعوة مغردين خليجيين حكوماتهم إلى وقف تمويل نظام السيسي لاعتبارهم أن ما ورد بهذا التسجيل الصوتي جحود وعدم احترام من السيسي لهذه الدول.

وأضافت أن السعوديين تلقوا ذلك التسريب بإطلاق النكات والتغريد من خلال صور لجوالات الأرز، كما تقدم “هاشتاغ” # عندهم_فلوس_زي_الرز في قائمة الهاشتاجات الأكثر تفاعلا أيضًا، حيث استخدم في أكثر من 300 ألف تغريدة.

واختتمت (بي بي سي) تقريرها بالقول إن التسريبات لم تؤثر بعد على موقف مصر بين حكام المنطقة، مستشهدة بقول الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية إنّ “موقف السعودية حيال مصر واستقرارها وأمنها ثابت ولن يتغير”.