IMLebanon

هجوم على كنيس يهودي بالدنمارك

??????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

أعلنت الشرطة الدنماركية، أن 3 أشخاص أصيبوا بجروح في إطلاق نار وقع قرب الكنيس اليهودي الرئيسي في العاصمة كوبنهاغن، في هجوم ثان يأتي عقب هجوم خلف قتيلا في وقت سابق بهجوم على مركز ثقافي.

وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص، أحدهم أصيب برصاصة في رأسه والآخران وهما شرطيان أصيبا في الذراع والساق على التوالي.

وجاءت هذه الأنباء بعد هجوم وقع في وقت سابق على مقهى كان يستضيف نقاشا بشأن حرية التعبير وكان يحضره الفنان السويدي لارس فيلكس، الذي تلقى تهديدات بالقتل منذ قيامه بنشر رسوم مسيئة.

وقالت الشرطة في بيان إن “مطلق النار لاذ بالفرار على قدميه”.

وفي أعقاب إطلاق النار قرب المعبد، قالت الشرطة في تغريدة على حسابها على موقع تويتر مخاطبة المواطنين: “هناك انتشار كبير لعناصر الشرطة في كوبنهاغن. التزموا بتعليماتهم وكونوا حذرين”.

وبحسب وكالة الأنباء الدنماركية “ريتزو”، فقد أخلت السلطات محطة القطارات القريبة من الكنيس في وسط المدينة ولم تعد القطارات تتوقف فيها.