Site icon IMLebanon

قيادي حوثي: لسنا بحاجة لواشنطن لمحاربة “القاعدة”

اعتبر القيادي الحوثي علي القحوم أن بلاده ليست في حاجة إلى الولايات المتحدة من أجل محاربة تنظيم “القاعدة”، مشيراً إلى أن إغلاق السفارات “قرار سياسي” ولا علاقة له بالوضع الأمني في الوقت الراهن.

وقال القحوم لـ”السياسة” تعليقاً على مستقبل علاقات التعاون بين بلاده والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب إن التعاون والتفاهمات التي أجريت في عهد نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح أو الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي مع واشنطن في هذا المجال “لا تعنينا، وما يعنينا في الوقت الراهن هو أن مكافحة الإرهاب والتصدي له يجب أن يكون بيد اليمنيين أنفسهم وفي مقدمهم قوات الجيش والأمن”.

واعتبر “أن تنظيم القاعدة ذراع استخباراتي أميركي تحركه واشنطن بالريموت كونترول (عن بعد) وينفذ أجندة خارجية لاحتلال البلدان والهيمنة عليها واستعمارها ومنها اليمن”، مضيفاً “لذلك إذا لم يتحرك الجيش والدولة لمواجهة خطر التنظيم فإن الشعب اليمني سيتحرك لمواجهة هذا الخطر ولسنا في حاجة إلى أحد من الخارج ليتصدى للقاعدة نيابة عنا”، في إشارة إلى واشنطن.

وأشار إلى إن “الوضع الأمني في صنعاء مستتب ومستقر ولم يكن هناك داع ولا مبرر لإغلاق تلك السفارات أو تعليق عملها”، مقللاً من شأن حدوث تداعيات بشأن إغلاقها.