Site icon IMLebanon

رماد الحوثيين يخمد نار الثورة في اليمن

housi

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) وقوات الدفاع الساحلي التابعة للجيش، في مدينة الحديدة، غربي اليمن، حسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول إن “اشتباكات اندلعت بين الحوثيين الذين يسيطرون على المدينة، وبين قوات الدفاع الساحلي، غربي المدينة، في محاولة من الجماعة للسيطرة على مقر قوات الدفاع”.

وأعلن مسؤول يمني عن مقتل جندي وجرح اثنين في الاشتباكات الدائرة في منطقة الحديدة غربي اليمن، لافتًا الى أن الحوثيين تمكنوا من اقتحام معسكر الدفاع الساحلي المنطقة ونهبوا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة الموجودة فيه.

في المقابل، خرجت تظاهرة حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء، الأربعاء، احتجاجًا على “الانقلاب” الذي قام به الحوثيون، ورد مسلحو جماعة الحوثي على هذه الاحتجاجات بإطلاق النار على المتظاهرين وشن حملة اعتقالات.

وأطلق مسلحون تابعون للحوثي، النار على حشود توافدت إلى باب اليمن بالعاصمة، للمشاركة بـ “مسيرة مليونية رفضا للانقلاب ودعما للشرعية”، كما شنت جماعة الحوثي حملة اعتقالات واسعة طالت المتظاهرين وإعلاميين في صنعاء.

وبالتزامن، زار الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الرئيس اليمني عبدربه هادي في مدينة عدن جنوبي اليمن، حيث، أعلن ان دول الخليج تدعم الشرعية التي يمثلها الرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن.”

الزياني أكد أن “دول مجلس التعاون تدعم العملية السياسية التي يقودها الرئيس هادي في اليمن”، مضيفا أن “أمن اليمن جزء من أمن الخليج”.

ولفت الى أن دول مجلس التعاون مرتاحة لخروج هادي إلى عدن، وستستمر في دعم السلطة الشرعية برئاسة هادي”،داعيًا جميع الاطراف السياسية للعودة إلى العملية السياسية.

هذا واعلن الحزب الاشتراكي اليمني انسحابه من الحوار مع الحوثيين برعاية المبعوث الدولي جمال بن عمر بحسب ما أودرت وكالة سكاي نيوز عربية.