Site icon IMLebanon

الفتيات البريطانيات المفقودات أصبحوا داخل سوريا!

 

أعربت الشرطة البريطانية عن اعتقادها بأن الفتيات الثلاث اللاتي سافرن إلى تركيا الأسبوع الماضي بنية الالتحاق بصفوف “داعش” قد عبرن إلى سوريا.

الشرطة، وفي بيان، أوضحت أن وحدات مكافحة الإرهاب المعنية بإجراء التحقيقات الأولية المتعلقة بقضية اختفاء الفتيات الثلاثة، وصلت إلى اعتقاد بأنهن عبرن بالفعل إلى سوريا، مشيرةً إلى أن أنها تواصل عملها عن كثب مع عدد من المسؤولين الأتراك بشأن هذه القضية.

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية أعلنت، في بيان لها الأسبوع الماضي، أن شميمة البيجوم (15 عامًا)، وأميرة عباسي (15 عامًا) وقاديزا سلطانة (16 عامًا) توجهن من مطار غيتويك في لندن إلى اسطنبول، على متن الخطوط الجوية التركية، في 17 شباط الجاري.

وتوجه فريق من الشرطة البريطانية إلى تركيا، ضمن مساعي البحث عن الفتيات. وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين في تصريحات أول أمس الاثنين، إن السلطات البريطانية كان عليها، في حال كانت لديها معلومات عن إمكانية مشاركة الفتيات في أعمال إرهابية، إما توقيفهن قبل مغادرتهن بريطانيا، أو في حال لم تتمكن من ذلك، مشاركة المعلومات الاستخباراتية التي لديها مع السلطات التركية، التي كانت ستقوم بدورها باتخاذ اللازم.