Site icon IMLebanon

المشنوق: لا يجوز الإصرار على انتخاب رئيس بتعطيل عمل الحكومة

mohamad-machnouk

اعلن وزير البيئة محمد المشنوق في حديث لـ “السياسة” انه “في الأساس ليس هناك آلية لعمل الحكومة، بل هناك شيء اسمه تفاهم بشأن طريقة عملها وبالتالي لا يجوز الإصرار على انتخاب رئيس الجمهورية بتعطيل عمل الحكومة، لأن البعض قام باستخدام هذا التفاهم باللجوء إلى التعطيل الفردي والمزاجي، فإذا كانت اللقاءات خارج مجلس الوزراء ستفضي إلى إيجاد حل لهذه الأزمة فلا بأس ولكن هناك أشخاص يجتمعون للتفتيش عن أدوار لهم ولا يهمهم الخروج من هذه الدوامة”.

وأضاف المشنوق “فليكن لهم الوقت الكافي لمراجعة حساباتهم، فليس هناك من مشكلة. وعندما يجدون أنفسهم بأنهم أصبحوا جاهزين للعودة إلى التفاهم القائم، فإن الرئيس سلام سيدعو الحكومة إلى الاجتماع بعد أقل من أربع وعشرين ساعة. أ

ما إذا كان البعض ما زال يصر على موقفه فهذه مشكلته”، كاشفاً أن سلام دعا الوزراء منذ البداية إلى الانتباه لهذا الموضوع، لأن الإجماع يكون في القضايا الوطنية التي لها أسبابها وهذا ليس معناه الوصول إلى التعطيل، “وأي شيء مرتبط بعمل الحكومة، يجب أن يتم اتخاذ القرارات بشأنه، بالعودة إلى القاعدة الأساسية وإلى نص المادة 65 التي تعطي الحق لمجلس الوزراء باتخاذ القرارات، إما بالتوافق أو بالتصويت، إذا لزم الأمر”.