Site icon IMLebanon

مجدلاني: عمل المؤسسات لا ينتظم الا بوجود الرئيس

atef-majdalani

 

أكّد عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني أنّ عمل المؤسّسات الدستورية في لبنان لا ينتظم الا بوجود رئيس للجمهورية، وبالتالي بغياب الرئيس لا نملك الحق بايقاف الامور الحياتية الضرورية للمواطن اللبناني.

مجدلاني، وفي حديث الى تلفزيون “الجديد”، قال: “أعربنا كقوى “14 اذار” عن استعدادنا للذهاب الى الترشيع في الامور الضرورية والاستثنائية والتي تصب في مصلحة المواطن”.

وعن الوصفة الطبية الموحدة، قال: “فكرنا كثيرا بطريقة تسمح أن يصل الدواء للمريض بسعر أرخص وبالجودة نفسها والفاعلية أيضًا، فنظرت بقانون مزاولة مهنة الصيدلة، وقمت بتعديل المادتين 46 و47 عام 2010 ما يسمح للصيدلي ان يستبدل الدواء بدواء آخر شرط موافقة الطبيب والمريض ايضا، ومن هنا جاءت الوصفة الطبية الموحدة”.

وأضاف: “عند تنفيذ الوصفة الطبية الموحدة صار هناك نوع من المشاكل والتلكؤ، لكن نقابة الاطباء طبعتها على ثلاث نسخ، واحدة للطبيب والثانية للمريض وأخرى للصيدلي حتى لا يحصل اي تلاعب، حيث يمكن للطبيب استبدال الدواء، فيذهب المريض الى الصيدلي، ويطّلع على لائحتين، واحدة من قبل الضمان الاجتماعي والثانية من قبل وزارة الصحة وتحتويان على 4 أو 5 أسماء لأدوية نظامية أرخص من الدواء الاساسي والجودة نفسها”.