Site icon IMLebanon

إسبانيا: توقيف 8 مواطنين قاتلوا مع الانفصاليين في أوكرانيا

spain-police

 

أعلنت الشرطة الإسبانية الجمعة عن توقيف 8 مواطنين إسبان، عادوا إلى البلاد عقب مشاركتهم في القتال بصفوف الانفصاليين الموالين لروسيا في أوكرانيا.

وأوضحت مصادر في المديرية العامة للأمن الإسباني، أن عملية أمنية بدأت صباح الجمعة بالتزامن في مناطق أستورياس، كتالونيا، إكستريمادورا، مرسيا، نافارا والعاصمة مدريد، حيث تمّ توقيف 8 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 20- 30 عامًا، بينهم ثلاثة عسكريين سابقين.

وأشارت المصادر الى أنّ الموقوفين ينتسبون إلى منظمات شيوعية مختلفة في البلاد، وأنهم تلقوا دعماً من منظمات موالية لروسيا في أوروبا بخصوص سفرهم إلى أوكرانيا، مضيفة أنّ الموقوفين عادوا إلى إسبانيا في أوقات مختلفة خلال شباط الجاري، وأنّهم نشروا صورًا على شبكة الإنترنت تثبت مشاركتهم في القتال من أوكرانيا.

وأكّدت المصادر أنّ الموقوفين ستتم إحالتهم إلى المحكمة الوطنية في مدريد، بتهمة “الاعتداء على مصالح إسبانيا، واستخدام السلاح والمواد المتفجرة، والمشاركة في حوادث قتل”.

وأضافت المصادر أنّ الشرطة الإسبانية كشفت عن استعداد بعض الشبان الإسبان للتوجه إلى أوكرانيا للمشاركة في القتال إلى جانب الانفصاليين الموالين لروسيا، مشيرةً إلى أنّ عمليات أمنية مشابهة جرت في كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.