Site icon IMLebanon

بريطانيا تسعى لإزالة دليل الإنضمام الى “داعش” عن الإنترنت

isis-hijrah

 

تعمل الشرطة البريطانية على إزالة كُتيّب نشرته جماعة “داعش” الإرهابية على الإنترنت، يحوي نصائح مختلفة للراغبين بالانضمام اليها في مقدمتها طرق السفر.

وأوضح مصدر في شرطة مكافحة الإرهاب لصحيفة “الغارديان البريطانية” أنّهم يسعون لإزالة الكُتيب الذي يضمّ نحو 50 صفحة من مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. وكشفت الشرطة أنّها نجحت في إزالة الدليل من بعض المواقع.

ويتضمّن دليل الانضمام إلى التنظيم الارهابي معلومات بشأن المستلزمات التي ينبغي أن يجلبها الشخص الراغب بالانضمام اليه، وأن يسافر بالطائرة إلى ولاية شانلي أورفة التركية، الحدودية مع سوريا، من دون أن يبلغ أحدًا برغبته في العبور إلى سوريا بما في ذلك أسرته، وأن يأخذ تذكرة الطيران على شكل ذهاب وإياب، لعدم إثارة الشبهات.

ويقول “داعش” في الكُتيب بأنّ ليس هناك أي تعاون مع المسؤولين الأتراك، مؤكدًا لأنصاره على ضرورة أن يدركوا جيدا بأنّ المخابرات التركية ليست صديقا للتنظيم بأي شكل من الأشكال، وأنها تعمل على اعتقال أي شخص تشتبه بانتمائه له.

ومن بين التوصيات التي أوردها التنظيم إلى أتباعه، التظاهر بمظهر السواح، وجلب حقيبة سفر معهم، ومستلزمات النظافة الشخصية والأدوية المستخدمة بشكل دائم.

وتعتقد الحكومة البريطانية أن نحو 600 مواطن بريطاني، توجهوا للقتال في سوريا والعراق. كما أوقفت الشرطة 150 شخصا العام الماضي للاشتباه بنيّتهم القتال في سوريا.