Site icon IMLebanon

الجراح: الوضع في البقاع أفضل بكثير بعد تنفيذ الخطة الامنية

 

 

 

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب جمال الجراح أن الوضع في البقاع أصبح افضل بكثير مما كان عليه في السابق، بعد تنفيذ الخطة الامنية وانتشار الجيش والقوى الامنية الاخرى في المنطقة، خصوصاً بعدما تمكن الجيش من إلقاء القبض على المطلوبين وملاحقة الفارين من وجه العدالة، وآخرهم المشاركون في جريمة بتدعي.

الجراح، وفي تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية، اشار إلى أن أهالي البقاع مرتاحون جداً للتدابير الامنية المتخذة ووجود الجيش في كل المنطقة، ما جعل الناس تعود إلى قراها وأرزاقها بحرية أكبر.

وأشاد الجراح بالعملية الاستباقية التي نفذها الجيش في جرود عرسال ورأس بعلبك وسيطر خلالها على مواقع جديدة لإبعاد خطر الارهابيين عن القرى المحاذية للحدود، مؤكداً انه كلما تقدم الجيش باتجاه الجرود والتلال المشرفة على أماكن تمركز تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” كلما ابتعد الخطر عن الأهالي.

وبشأن الوضع الحكومي، أوضح الجراح أن الآلية المتبعة في مجلس الوزراء “غير فعالة”، ولا بد من العودة الى الدستور وتحديداً إلى نص المادة 65 التي تنظم عمل الحكومة في غياب رئيس الجمهورية، “وعليه يكون اتخاذ القرارات العادية بالنصف زائداً واحداً، وبالثلثين في القضايا الوطنية”.