Site icon IMLebanon

“حزب الله” يستعد للدخول في حرب مفتوحة مع إسرائيل

فيما يبدو أنه رد على التحذيرات التي نقلتها إسرائيل عبر وسطاء لـ”حزب الله” من مغبة القيام بأي عملية عسكرية ضدها، نقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن مصادر إعلامية لبنانية قولها أن قوات من “حزب الله” والحرس الثوري الإيراني والجيش السوري تجري استعداداتها للدخول في حرب مفتوحة مع إسرائيل، إذا تدخلت الأخيرة في سياق العملية العسكرية التي تجري الآن في ريف القنيطرة.

وأضافت المصادر أن القوات التي ينوي “حزب الله” بإيعاز من الحرس الثوري الاحتفاظ بها في جبهة القنيطرة تضم قوات من النخبة، مدربة تدريبا عاليا ومسلحة بأحدث الأسلحة، وبكميات كبيرة من الدبابات، منها تي 82، وزُجت بالمعركة قوات مقاتلة وقوات مدرعة تمثل رأس السهم في معركة الجنوب.

وكشفت المصادر أن هناك توجها داخل قوات “حزب الله” الموجودة في سوريا إلى رفع درجة الحساسية والأعمال الاستفزازية مع الجانب الإسرائيلي، بغية الدخول في مواجهة مفتوحة تكون سببا في استقطاب قوات إضافية إلى جانب قوات الأسد، لرفع الروح المعنوية المنهارة للجنود.

ولتحقيق هذه الغاية، انضمت قوات من النخبة داخل الحرس الثوري الإيراني إلى مقاتلي “حزب الله”، كما تمت الاستعانة بقوات من لواء الفاطميين الأفغاني الذي تلقى ضربة موجعة خلال اليومين الماضيين بمقتل قائده محمد رضا توسلي.