IMLebanon

ظريف لـCNN: الحظر والاتفاق لا يجتمعان في مكان واحد

Mouhamad-zarif

 

قال وزير الخارجية الايراني محمد رجواد ظريف إنّ إيران ورغم انها كانت تعتبر المفاوضات غير ضرورية، جاءت الى طاولة المفاوضات لتظهر ‘رادتها السياسية، والآن على الطرف الآخر أن يتّخذ قراره الجاد، مضيفا أنّ الحظر والاتفاق لا يمكن ان يكونا مع بعضهما بعضًا.

وأضاف ظريف في مقابلة مع CNN: “نؤمن بأنه يمكننا بالحقيقة التوصل إلى اتفاق إذا توفرت هناك الإرادة السياسية لاتخاذ خيارات صعبة وعلى الجميع القيام بها. أظهرنا الإرادة السياسية للدخول بالمفاوضات لحلّ هذه المسألة، وأعتقد أنّ على الطرف الآخر أن يقوم بالأمر نفسه وإظهار الإرادة السياسية واتخاذ قرارات صعبة والعلم بأن العقوبات والاتفاق لا يمكن أن يكونا مع بعضهما البعض، فإمّا أن تختار مسار العقوبات وتستمر في المواجهة أو حل هذه المسألة من خلال المفاوضات والتوصل إلى اتفاق”.

وردًا على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس، قال ظريف: “إنّ نتنياهو لم يكن له أي تأثير على طاولة المفاوضات بين إيران ودول 5+1 بشأن الملف النووي لطهران. أستطيع أن أرى أنه وبعض الأشخاص الآخرين يحاولون خلق جو من الهيستيريا والخوف استنادا على الأكاذيب والخداع ومنع اتفاقية من أن تتبلور”.