IMLebanon

نائب عوني: جهاز مخابرات أوروبي يتعمّد التشهير بعون

michel-aoun4

ذكرت صحيفة “السياسة” الكويتية ان أحد نواب تكتل “التغيير والإصلاح” اتهم جهاز مخابرات دولة أوروبية، بأنه كشف خبراً بشأن ذهاب ثلاثة أطباء لبنانيين لمعالجة مسؤول شعبة الأمن السياسي في سورية رستم غزالة، عبر إيحائه بأن هؤلاء الأطباء هم عونيون لا بصفتهم أطباء، وذلك في إطار التشهير بالعماد ميشال عون، خصوصاً أن هذه الدولة تعتبره المعرقل الأول لإنجاز هذا الاستحقاق.

وكان الإعلامي الفرنسي جان فيليب لوبيل نشر على صفحته على موقع Mediapart مقالاً جاء فيه، أن النظام السوري أقال غزالة منذ شهرين في أعقاب التدخل الإيراني “غير المقبول” من البعض في سورية، حين برزت خلافات بين عشيرة غزالة السنية من درعا وضد وضع يد إيران و”حزب الله” على البلاد، وبين بشار الأسد، مشيراً إلى شريط الفيديو الذي بث على “يوتيوب” في 16 ديسمبر ،2014 وأظهر كيفية هدم منزل غزالة الفخم قرب درعا بعبوات ناسفة.

وأكد لوبيل، نقلاً عن مصادر في المخابرات السورية، أن خالد شحادة رئيس الاستخبارات العسكرية السورية، دعا غزالة إلى اجتماع أمني، ولدى وصوله، تم نزع سلاح حراسه وربطه وتعذيبه ورميه أمام مستشفى الشامي في دمشق وهو بين الحياة والموت.

وعلى الفور أرسل العماد ميشال عون ثلاثة أطباء موالين له، من مستشفى أوتيل ديو دو فرانس في بيروت، أحدهم اختصاصي في أمراض القلب، وآخر في الأمراض العصبية وثالث في حالات الطوارئ، إلى سورية من أجل إنقاذه.