IMLebanon

بو صعب: السلسلة ستنجز وإقفال الجامعة في طرابلس مرفوض

bou-saab

أشار وزير التربية الياس بوصعب الى انه كان يأمل ان يحمل معه الهدية الوحيدة التي تنصف المعلمين في عيد المعلم وهي سلسلة الرتب والرواتب.

بوصعب، وفي احتفال لمناسبة عيد المعلم في الاونيسكو، قال: “أعرف أن الخلاف بيني وبين الأساتذة كان من قلب محروق لكنني لا استطيع أن أقف في وجه الطلاب وأهلهم”، لافتا الى ان الاختلاف بات من الماضي.

بو صعب الذي أشار إلى أن الكل بات مقتنعا بضرورة اقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة ومتوازنة وتحافظ على نسبة زيادة واحدة للجميع، اكد ان السلسلة ستنجز لا محالة لكن الموضوع مرتبط بظروف البلاد، وقال: “من الآن حتى فترة قريبة سيرى المعلمون لجانا تعمل بجد لإقرار السلسلة، سنواصل تعاوننا بشأنها وبشأن ضرورة اجراء الامتحانات”.

واشار بو صعب الى ان هناك اجتماعا سيحصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري الاربعاء، لافتا الى انه سمع منه كل ايجابية للبحث عن الطريقة الأنجح للاسراع بتحريك موضوع السلسلة.

بوصعب اوضح أنه جرى تعديل على ساعة الأساتذة من خارج الملاك، وأضاف: “سنحل مشكلة الاساتذة الذين تخطوا السن القانوني واعطائهم حقوقهم”.وكشف انه قدم طلب تمويل لدورة إعداد والاساتذة باتوا جاهزين للدخول إلى الملاك.

من جهة ثانية، اعتبر بوصعب انه من غير المقبول اقفال كلية الجامعة اللبنانية في الشمال لـ35 يوماً لأسباب طائفية، معتبرا أن إقفال الجامعة بسبب تعيين مدير مسيحي أمر خطير، علماً أن الكفاءة يجب ان تكون هي الأساس. ولفت الى ان رؤية الطلاب في الشارع امر مرفوض.