IMLebanon

رستم غزالي تعرض للتعذيب على يد رفيق شحادة!

rostom-ghazali

ذكرت صحيفة “الوطن” السعودية ان رئيس الاستخبارات العسكرية الأسدية رستم غزالي الذي يعد مخزنا لأسرار بشار الأسد تعرض لـ”رضة” في القلب جراء تعذيبه على يد اللواء رفيق شحادة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية والمعلومات.

في سياق متصل، كشفت شبكة سراج برس الإخبارية عن ممارسات بشعة يمارسها نظام الأسد ضد ناشطي المقاومة السورية داخل الفرع 215 التابع للأمن العسكري في العاصمة دمشق، مشيرة إلى أن عدد حالات الوفاة التي تحدث خلال التعذيب تصل في بعض الأحيان إلى 25 حالة وفاة يومياً.

وقالت الشبكة إن أهالي من مدينة الزبداني بريف دمشق تعرفوا خلال الأيام الماضية على صور لجثث أبنائهم الذين كانوا معتقلين لدى السلطات السورية، وذلك بعد نشر صور مسربة لكثير من المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب، وذلك وفق ما ذكرت شبكة سوريا مباشر، التي أضافت أن صور القتلى تعود إلى معتقلين قضوا خلال التعذيب على يد قوات النظام بالفرع 215 التابع للأمن العسكري، والكائن في حي كفر سوسة بالعاصمة دمشق.

ونقلت شهادات ناجين عدة من الاعتقال بالفرع أفادوا فيها عن ممارسات بشعة تتم داخل الفرع، ما يتسبب في موت عدد من المعتقلين يومياً بسبب التعذيب، وأن هذه الحالات تصل في بعض الأحيان إلى 25 حالة وفاة يومياً، ما يجعله الفرع صاحب المرتبة الأولى في حالات الموت بسبب التعذيب بين جميع الأفرع الأمنية بسورية. وأضافت أن ناشطي الزبداني تمكنوا من التعرف على هوية ستة أشخاص قضوا تحت التعذيب، وهم من أبناء المدينة، وذلك بعد التدقيق في الصور المسربة للقتلى.