Site icon IMLebanon

الديار: السلسلة على السكة الصحيحة

demonstration-hay2at-tansik-nikabiya-1

اعلنت مصادر هيئة التنسيق النقابية لـ”الديار” ان الاجتماع مع الرئيس نبيه بري كان ايجابياً جداً، وانه وعد باستخدام كل علاقاته وموقعه للسير في اقرار السلسلة، واعتبرت المصادر ان ملف السلسلة جرى وضعه من جديد على سكة البحث والمصالحة.

واوضحت ان لقاء وزيري التربية والمال الياس بوصعب وعلي حسن خليل والنائب جورج عدوان مع الرئيس السنيورة سيحصل قبل اجتماع اللجان المشتركة يوم الثلاثاء المقبل، قالت ان هدف الاجتماع اعادة البحث في الثغرات التي تضمنتها آخر صيغة للسلسلة سواء ما يتعلق بالاساتذة والمعلمين او الموظفين في الادارة. واشار ان ان وفدا من هيئة التنسيق سيحصر اجتماع اللجان المشتركة لاسماع النواب الاعضاء حقيقة الغبن الذي لحق ببعض القطاعات.

واشارت مصادر نيابية الى ان موضوع السلسلة وضع على السكة الصحيحة وان النقاش سيستأنف خلال الايام القادمة بين الرئيس فؤاد السنيورة والوزير علي حسن خليل والنائب جورج عدوان والنائب ابراهيم الذي سيزور الرئيس بري خلال اليومين القادمين لبحث موضوع السلسلة بعد ان ادرجه الرئيس بري على اجتماع اللجان المشتركة نهار الثلاثاء تمهيداً لحسم النقاط العالقة ومنها على سبيل المثال القيمة المضافة والتمويل، وهذه النقاشات تتم بعيداً عن الاضواء.