Site icon IMLebanon

حفلة سندات الاقتراض باليورو: المقترضون يجذبهم التمويل الأرخص

EuroMoney

إلين مور

من شركة كوكا كولا إلى شركة الكهرباء الحكومية في الصين، الشركات في جميع أنحاء العالم تشارك في حفلة الاقتراض باليورو، حيث تهبط تكلفة التمويل في أوروبا إلى أدنى مستوى قياسي.
هذا العام حتى الآن طرحت الشركات الأمريكية 28 مليار دولار من السندات المقومة باليورو، وذلك وفقا لبيانات من ديلوجيك، ما يضع المبيعات في مستوى مرتفع جديد.
لا تزال أسواق السندات الأمريكية المكان الأكثر شعبية بالنسبة للشركات لجمع المال عن طريق بيع السندات، ولكن يشعر مزيد من الشركات بالإغراء من التمويل الأرخص في الخارج، مع تراجع عوائد السندات في منطقة اليورو وانخفاض قيمة اليورو.
سجلت مجموعة كوكا كولا رقما قياسيا في شباط (فبراير) من خلال بيع ما قيمته 8.5 مليار يورو من السندات، أكبر بيع للسندات المقومة باليورو من قبل مصدر أمريكي.
وقد جذب ذلك الطلب لأكثر من 20 مليار يورو، على الرغم من أن العائدات تصل إلى 1.65 في المائة على السندات التي يقع تاريخ استحقاقها بعد 20 عاما.
منذ أن أعلن البنك المركزي الأوروبي خططا لشراء السندات لتسريع التضخم وتعزيز الثقة، قفزت أسعار السندات في منطقة اليورو، دافعة بذلك العائدات إلى مستويات قياسية وفي بعض الحالات إلى ما تحت الصفر.
الاقتراض باليورو يمكن استخدامه لإدارة مخاطر العملات أو صفقات التمويل والأعمال في المنطقة، ولكن يمكنه أيضا أن يستخدم لخفض التكاليف مع استبدال العائدات مرة أخرى بشكل فوري بالعملة المحلية في بلد الشركة.