Site icon IMLebanon

زهرا: دائرة الخلاف مع عون أكثر من 180 درجة

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا لصحيفة ”السياسة” أن موضوع رئاسة الجمهورية ما زال بعيداً، مشيراً إلى أن “تطور الحوار بين القوات والتيار الوطني الحر لا يعني أننا انتقلنا إلى بحث مسألة الاستحقاق الرئاسي، وهذا يؤكد على موافقة التيار على إعلان النوايا الذي تقدمت به القوات وكيفية صياغة المواقف وتزخيمها” من الوقت الحاضر وفي الفترة المقبلة.

وأضاف “بشأن موضوع الاستحقاق الرئاسي فهناك تباعد كبير عبر عنه رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع في حديثه الأخير لبرنامج “بموضوعية”. وتطرق إلى ما قاله رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون في مقابلة مع إحدى الصحف اللبنانية مع بلوغه سن الثمانين من مواقف سياسية لا تسمح باعتباره رئيساً توافقياً، نتيجة موقفه من محور المقاومة وتأييده لقتال “حزب الله” في سورية وما تقوم به إيران في المنطقة.

ورأى أن ذلك “يؤكد أن دائرة الخلاف معه هي أكثر من 180 درجة، ما يعني أن موضوع الاستحقاق الرئاسي ما زال يراوح” مكانه. وفيما استبعد أي لقاء للأقطاب الموارنة في بكركي، رفض زهرا التعليق على المواقف الأخيرة لرئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية، مضيفاً أنه يحترم رأيه.