IMLebanon

معلوف: “حزب الله” هدفه التعطيل

joseph-el-maalouf-1

وصف عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جوزف معلوف في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية موقف الشيخ نعيم قاسم الذي اعتبر النائب ميشال عون مرشح “حزب الله” وفريق “8 آذار” لرئاسة الجمهورية، بأنه “استمرار لستراتيجية التعطيل التي بدأ يمارسها “حزب الله” منذ حرب تموز ،2006 على الرغم من كل التضحيات التي تكبدها اللبنانيون جراء هذه الحرب، وذلك بالنزول إلى ساحة رياض الصلح وتهديدهم باقتحام السراي الحكومي وما جرى في السابع من ايار 2008″.

وعلّق: “من المؤسف أن يستمر “حزب الله” بهذه العقلية المعطلة بدل أن يكونوا شركاء في الوطن. وفي كل يوم يمر يثبتون أكثر من أي وقت مضى عدم احترامهم المؤسسات، كأنهم في مكان والبلد في مكان آخر”. وأشار إلى أن “تمسك الحزب بترشيح العماد عون للرئاسة هو من المزايدات التي لا توصل إلى مكان، باستثناء تمسك العماد عون بهذا الدعم وعدم استعداده للبحث في شخصية توافقية ترضي جميع القوى السياسية”.

واعتبر أنه “لا يمكن الفصل بين حزب الله وبين الحرس الثوري الإيراني الذي يدير المعارك في أكثر من مكان في المنطقة، فالحزب جزء لا يتجزأ منه ويأتمر بأوامره”، ورأى أن “كل موقف لا يصب في مصلحة اللبنانيين والحفاظ على وحدتهم ومؤسساتهم الدستورية، وعلى رأسها مؤسسة رئاسة الجمهورية، قد يؤثر سلباً على الحوارات القائمة ويؤدي إلى توقفها، وخصوصاً حوار المستقبل-حزب الله”.