Site icon IMLebanon

ريفي: “حزب الله” متورّط في قضايا فساد وتبييض أموال كبرى

ashraf-rifi

 

بدا وزير العدل اللواء أشرف ريفي في تصريح لصحيفة “الوطن” السعودية، “مقتنعاً بأن المشروع الإيراني في المنطقة لا يقل خطورة عن الإرهاب الإسرائيلي أو إرهاب الأنظمة التوليتارية”، في الوقت الذي أكد أن “منظمات الإرهاب تلجأ إلى ارتكاب جرائم السطو وسرقة المصارف من أجل دعم عملياتها وسلوكياتها غير القانونية”.

وكشف عن “تورط عدد من أفراد “حزب الله” في قضايا فساد وتبييض أموال كبرى على مستوى العالم، فيما أكد إيقاف عدد ممن لهم صلة بالحزب في الداخل اللبناني للأسباب نفسها”، لافتا إلى “تسجيل كثير من الوقائع المعاشة ضد الحزب في الخروج عن القانون والتهرب من الرسوم الجمركية والضرائب في المرفأ والمطار”.

وعن التعاون بين بيروت والرياض في مسألة التعاون بإبعاد عناصر “حزب الله” في المملكة، اكتفى ريفي بتأكيده أن “التعاون وثيق”. وقال: “أيدينا ممدودة للإخوان السعوديين مثل ما كانت أيديهم ممدودة لنا”، مشددا على أن العمل قائم لتسريع محاكمات السعوديين الموقوفين في السجون اللبنانية سواء أكان ذلك في قضايا الإرهاب أو غيرها من القضايا”.

وأمل ريفي أن “ينتهي الفراغ الرئاسي بأسرع ما يمكن”. اضاف: “كان يفترض ألا يحصل، ويؤسفني القول إن كل من عرقل الاستحقاق الرئاسي ارتكب جريمة بحق لبنان وبحق الشراكة الوطنية اللبنانية، آمل أن ينتهي ذلك بأسرع ما يكمن، لقد مرت أشهر كثيرة على الشغور الرئاسي وهو ما انعكس بكل أسف على شكل أزمة في مسار التشريع اللبناني والحكومة اللبنانية والحياة السياسية.” وختم: “واضح وبكل بساطة يمكن القول من يحضر اجتماعات جلسات انتخاب رئيس الجمهورية لا يتحمل المسؤولية، أما من يغيب فهو المسؤول عنها”.