IMLebanon

مدربو صحة «اللبنانية» يطالبون بمستحقّاتهم

université-Libanaise
سامر الحسيني
مرة جديدة يرفع مدربو كلية الصحة ـ الفرع الرابع في «الجامعة اللبنانية» صوتهم عالياً، لتحصيل حقوقهم المالية والاجتماعية. في السابق كانوا يطالبون بمستحقاتهم نهاية كل سنة، وإذ برئاسة الجامعة تؤخر، منذ أيلول، مستحقاتهم المالية، التي تندرج في ما يسمونه عقود المصالحة إلى ما يزيد عن السنتين ونصف السنة.
ويسأل أحد المدربين الأطباء في الكلية عن أسباب المنع، في الاعتصام الذي نفذه زملاؤه وطلاب الكلية، احتجاجاً على ما أسموه تهريب مستحقاتهم المالية التي وعِدوا بها، وتم تحويلها لمصلحة المدربين في الإدارة المركزية.
أقفلت أبواب الكلية في زحلة بالسيارات وتجمع الأساتذة والطلاب على مدخل الكلية، ونفذوا اعتصامهم وأعلنوا الإضراب حتى يصار إلى تحويل مستحقاتهم عن العام 2012- 2013.
ويشرح الدكتور عماد قوصان الوضع، قائلاً: «منذ أكثر من عشر سنوات، لا نتقاضى تعويضاً شهرياً عن بدل الساعات المنفّذة، في وقت تضعنا الجامعة تحت مسمى عقود المصالحة، أي يتم تحويل مستحقاتنا المالية كل سنة ونصف السنة، ولا نستفيد من خدمات الضمان الاجتماعي ولا نتقاضى بدل نقل ونعمل بدوام كامل في الكلية (32 ساعة أسبوعياً)».
ويشير إلى أنهم «تابعوا ملفهم في إدارة الجامعة من مكتب إلى آخر، وتم إبلاغنا بعدم توافر الاعتمادات، لنعلم لاحقاً أن الاعتمادات تم صرفها لمصلحة المدربين في الإدارة المركزية عن العام 2014».
وتوجه مدير الكلية الدكتور رائد عز الدين، إلى رئاسة الجامعة للقاء رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين من أجل تسوية الموضوع.