IMLebanon

“ضمان للاستثمار” الاماراتية تدخل المراحل النهائية لطرح اسهمها في البورصة

daman_investments
دخلت شركة إدارة الأصول الإماراتية ضمان للاستثمار في المراحل النهائية من إجراءات نيل الموافقة التنظيمية على طرح عام أولي لأسهمها، وبحسب مسؤول تنفيذي كبير فأن الشركة تأمل في إطلاق العملية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وكانت الشركة أعلنت في نوفمبر الماضي أنها تنوي الإدراج في سوق دبي المالي خلال الربع الأول من 2015 لتوسعة أعمالها وتمويل فرص جديدة في السوق المحلية والمنطقة عموما.
ومنذ ذلك الحين أدى الأداء الضعيف لأسواق الأسهم في الخليج لأسباب منها انحدار أسعار النفط إلى تعليق عدة شركات إماراتية خططها للقيام بطرح عام أولي.
لكن شهزاد جناب رئيس الاستشارات وإدارة الأصول في ضمان قال اليوم إن تراجع السوق لم يثن الشركة عن عزمها وإنها ستمضي قدما في الطرح إذا حصلت على الموافقة وإذا كانت أوضاع السوق مرضية.
وأبلغ رويترز “إذا جمعت السيولة في ظل انخفاض التقييمات يصبح لديك مزيد من الفرص لاستخدامها عند تقييمات مغرية.”
وكانت ضمان قالت في نوفمبر إنها ستطرح للاكتتاب العام أسهما جديدة بما يعادل 55 بالمئة من الشركة.
وأعلن رئيس مجلس الإدارة شهاب قرقاش أن سعر البيع محل نقاش مع الجهة التنظيمية وإن من المقرر نشر نتائج الشركة في الآونة الأخيرة فور إنجاز المحادثات.
وتأسست ضمان عام 1998 ويدعمها مستثمرون من الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. وكانت الشركة أعلنت في 2009 رغبتها في الإدراج بسوق دبي أو أبوظبي لكن الأزمة المالية العالمية عطلت خططها.
وباعت ضمان 22.7 في المئة إلى مستثمرين من القطاع الخاص في يونيو 2012 وبما قدر قيمة الشركة بنحو 440 مليون درهم ما يعادل 120 مليون دولار.
وكانت جولة سابقة لجمع التمويل قبيل الأزمة المالية قدرت قيمة الشركة بنحو مثلي ذلك الرقم.
وقال بيان نوفمبر أن بنك الإمارات للاستثمار سيضطلع بدور المستشار المالي ومدير الطرح الأولي بينما سيقدم مكتب المحاماة وايت اند كيس المشورة القانونية.