IMLebanon

مجدلاني: الظروف والرأي العام ضد تمنيات عون

atef-majdalani

لم يستبعد عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني أن يكون النائب ميشال عون يتجه لاختلاق أزمة حكومية جديدة في ما يتصل بالتمديد للقادة الأمنيين، باعتبار أن الرجل “يعيش على التصعيد”.

واعلن مجدلاني لصحيفة ”السياسة”: ان المنطق والظروف والرأي العام ضد تمنيات عون، “خصوصا أننا اليوم نعيش ظروفاً استثنائية لا يمكننا من خلالها تعيين قائد جديد للجيش ينبغي أن يكون لرئيس الجمهورية رأي فيه، وهذا العرف معمول به منذ إنشاء الجمهورية اللبنانية”، مشدداً على أن “التمديد للقادة الأمنيين مرجح أكثر من غيره وهو قرار منطقي، خصوصا في ظل الوضع غير الطبيعي الذي يمر به لبنان، إضافة إلى أن الجنرال جان قهوجي أثبت جدارة على رأس قيادة الجيش خلال السنوات الماضية في جميع المناطق اللبنانية وفي التعاطي مع العصابات الإرهابية على الحدود”.

وأكد مجدلاني أن تيار “المستقبل” يؤيد إقرار سلسلة الرتب والرواتب لكن بشرط أن تكون عادلة ومتوازنة، سيما في ما يتصل بالواردات والمدفوعات وكذلك أن تكون عادلة بالنسبة للفئات التي ستستفيد منها.

كما أعرب عن أمله أن تكون هناك إيجابيات على صعيد الاستحقاق الرئاسي في حال حصول اتفاق أميركي – إيراني، بما يعبد الطريق أمام تسهيل إنجاز هذا الاستحقاق في وقت قريب، مبدياً أسفه لأن موقف “حزب الله” ربط عملية انتخاب رئيس للجمهورية بالموقف الإيراني وبالعلاقة بين طهران وواشنطن.