IMLebanon

التمرد اليمني يتنقل الى عدن وطائرات تقصف القصر الرئاسي

adan

أعلن محافظ عدن جنوبي اليمن عبدالعزيز بن حبتور انتهاء ما وصفه بـ”التمرد” الذي قاده قائد قوات الأمن الخاصة في المحافظة المقال، العميد عبدالحافظ السقاف، مؤكدًا أن الأوضاع في المحافظة باتت “مستقرة”.

حبتور وأضاف “إن طائرتين حربيتين تابعتين لجماعة الحوثي إحداهما حلقت فوق القصر الرئاسي بعدن، والأخرى قامت بالقصف دون أن تصيب أهدافها.

وأشار إلى أنه تم إخلاء القصر وانتقل الرئيس عبدربه منصور هادي وطاقمه إلى مكان “آمن”.

واكد ان عبدالحافظ السقاف فر خلال المواجهات ويجري حالياً البحث عنه

وكان مسؤول حكومي في محافظة عدن جنوبي اليمن، اشار الى انه تم إخلاء القصر الرئاسي والذي يقيم فيه الرئيس عبد ربه منصور هادي، عقب تعرضه للقصف اليوم، من قبل طائرة عسكرية تابعة للحوثيين.

المسؤول أوضح ان عميلة اجلاء الرئيس هادي وطاقمه من القصر الجمهوري بمنطقة المعاشيق، بعدن جاءت بعد قصفه من قبل الطائرة، رافضًا الكشف عن وجهة هادي وفريقه. ولفت المسؤول إلى أن هادي كان يتواجد بالقصر أثناء القصف، من دون وقوع إصابات.

وكان الطيران الحربي الذي يقع تحت سيطرة الحوثيين قد حلق بكثافة في سماء عدن، وفتح حاجز الصوت في مناطق عدة، قبل أن يقصف.

وتأتي هذه التطورات عقب سيطرة الجيش اليمني، مدعوماً بمسلحي اللجان الشعبية الموالية لهادي، على معسكر قوات الأمن الخاصة، والسيطرة على مطار عدن الذي كانت القوات قد سيطرت على أجزاء منه في وقت مبكر من اليوم الخميس.

وأكدت مصدر “توقفت حركة الملاحة بسبب الاشتباكات الجارية في محيط المطار، حيث ألغيت الرحلات”، فيما تجري اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن الخاصة المحسوبة على الحوثيين واللجان الشعبية الموالية للرئيس.

وتشهد عدن توتراً كبيراً بين قوات الأمن الخاصة واللجان الشعبية، على خلفية رفض قائد هذه القوات العميد عبدالحافظ السقاف قراراً جمهورياً قضى بإقالته، الا ان مصادر محلية أكدت ان السقاف سلم نفسه للسلطات في محافظ لحج.