Site icon IMLebanon

ديب: تعيين قائد للجيش لا يتطلب وجود رئيس

hikmat-dib

 

 

أكد عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب حكمت ديب أن التكتل يرفض بالمبدأ كل أشكال التمديد، ويطالب القوى السياسية الأخرى مجاراته في هذا الموضوع. وطالب الذين يرفضون شعار التمديد للقادة العسكريين، بأن يكشفوا للرأي العام اللبناني عن الإجراء المبرر للتمديد بوجود حكومة باستطاعتها أن تعين من يستحق في هذه المواقع.

 

ديب، وفي تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية، قال “ليس صحيحاً أن تعيين قائد للجيش يتطلب وجود رئيس جمهورية، لأن الحكومة تستطيع أن تعين من تراه مناسباً وهناك كفاءات كثيرة من دون أن تدخل في لعبة الأسماء”، معتبراً تمسك وزير الدفاع بخيار التمديد لقائد الجيش خطأ، طالما أن هناك مجلس وزراء ولديه قانون صادر عن مجلس النواب يجيز له تعيين من يريد، وهذا القانون لديه شمولية لكل الأشخاص.

 

وفي رده على المطالبين بالموافقة على تعيين العميد شامل روكز قائداً للجيش، مقابل سحب العماد ميشال عون ترشيحه لرئاسة الجمهورية والاتفاق على رئيس توافقي، وصف ديب هذا الاقتراح بأنه “من نسج خيال الذين يريدون أن يتسلوا، فلسنا في بازار “أعطني لأعطيك” بل نحن مع مفهوم الديمقراطية الحقيقية، ولن ندخل بلعبة المقايضة التي تخص الدولة”، متحدثاً عن تقدم بسيط في الملف الرئاسي يتطلب بعض الوقت.