IMLebanon

ايران تفقد كبار مستشاريها العسكريين في تكريت

iran-leader

 

 

كشف مصدر عسكري مطلع ان الحرس الثوري الإيراني فقد نحو 10 من كبار المستشارين العسكريين الذين يشرفون على المعارك التي يشنها عناصر الحشد الشعبي في محيط مدينة تكريت والبلدات القريبة منها، لافتاً الى ان “هناك انزعاجا في صفوف المستشارين الايرانيين من ضعف الامكانات الموجودة لدى بعض فصائل الحشد الموالية”.

المصدر، وفي حديث لـ”المستقبل”، أوضح ان “قيادات في الجيش العراقي تراقب تطورات الاوضاع على الارض من قيادة عمليات سامراء، باتت تتحدث عن تحول تكريت الى مستنقع موت لكبار قادة الحرس الثوري الذين افصحت التجربة العسكرية التي يخوضونها في عدد من المدن العراقية وآخرها تكريت عن اتباعهم اسلوبا كلاسيكيا قديما في خوض المعارك لا يتلاءم مع الهالة الاعلامية التي تحيط بهم.

وأكد أن قائد “فيلق القدس” الجنرال قاسم سليماني الذي تظهره صور تبثها وسائل الاعلام الايرانية، كرجل قوي وشجاع، كثيرا ما يسارع الى الاختباء في ملاجئ معدة له عند اشتداد المعارك في محيط تكريت، او قرب سامراء، ولا يخرج منها الا عندما تهدأ حدة المعارك، كما شوهد اكثر من مرة يفر راكضاً للاحتماء في المنازل القريبة التي هجرها سكانها، عند حصول حالات قنص ينفذها المسلحون.

وكانت مصادر لـ “”سكاي نيوز” أكدت أن بعض قيادات الميليشيات الموالية للحكومة ترفض انخراط  قوات الصدر التي أطلق عليها “كتائب السلام”  في عملية “تحرير تكريت”.

وهددت تلك القيادات بسحب المقاتلين الموالين لها من المعركة في حال شاركت “كتائب السلام” بالمعارك الرامية إلى طرد مسلحي “داعش” من المدينة الواقعة في محافظة صلاح الدين.