Site icon IMLebanon

قباني: الجيش لا يمكنه البقاء من دون قائد

mohamad-kabbara

 

 

اعتبر عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد قباني أن من كان يضع آمالا كبيرة على الحوار بين “تيار المستقبل” و”حزب الله”، وتوقع أن يؤدي هذا الحوار إلى حلول في بعض الملفات كالرئاسة وغيرها كان غير واقعي.

قباني، وفي حديث لـ”صوت لبنان 93.3″، أشار الى أنه ليس هناك ما يمنع انتخاب اللواء شامل روكز قائدا للجيش اللبناني لأن سمعته جيدة وسط زملائه، مضيفًا أنه في حال تعذر تعيين قائد جديد للجيش لا بد من التمديد للعماد جان قهوجي، لأن الجيش لا يترك في هذا الظرف وفي ظل كل المخاطر التي تحيط في البلاد من دون قائد”.

وعن شهادة الرئيس فؤاد السنيورة امام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان غدا، قال: “لا اعتقد أن شهادته ستكون أكثر تحديدا من شهادات النواب مروان حمادة وباسم السبع وغازي يوسف، لأن هؤلاء كانوا قريبين جدا جدا من الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

ولفت قباني الى أن “النائب ميشال عون لا يزال حتى الآن متمسكا بترشحه على قاعدة “أنا أو لا أحد”، الامر الذي يعرقل أي توافق رئاسي”.

وختم: “الضوء الأحمر في ملف الانتخابات الرئاسية يأتي من طهران، وهي لا تريد رئيس للجمهورية قبل أن تصل الى الاتفاق النووي مع أميركا، وربما يكون بعد هذا الاتفاق النووي سلة من الحلول، ونأمل أن لا تبيع أميركا لبنان وسوريا الى ايران، لكن يجب إعادة هذا الضوء الى الداخل بعيدا عن أي تدخلات أو تأثيرات خارجية”.